ADVERTISEMENT
تخسيس صحة المرأة

أكثر من 20 نصيحة ذهبية للحصول على جسم رشيق ومتناسق

تعاني النساء من مشاكل السمنة وعدم الحصول على الجسم الرشيق والمتناسق، وتستمر بالبحث عن أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد والتمتع بالرشاقة والجمال، ولكن كثيرٌ منهن أيضاً يتعقدن من قصص الريجيم واتباع الحميات الغذائية التي قد لا يحصلن على الفائدة منها دائماً.

ولذلك جمعنا لأجلكِ أهم الخطوات للحصول على جسمٍ رشيقٍ ومتناسق مع إنقاص 20% من الوزن بدون الحرمان من الطعام والطاقة، وبدون اتباع الريجيم وعيش رهبته، تابعي معنا لتتعرفي على هذه الخطوات وتحصلي على جسمٍ مثالي ورائع.. ما هي الخطوات الأساسية للحصول على الجسم المثالي؟

أكثر من 20 نصيحة ذهبية للحصول على جسم رشيق ومتناسق

  1. ضعي في حسبانك بأن كل جسمٍ يختلف عن الآخر، ولذلك فإن ما يناسبك قد لا يناسب غيرك، وكذلك الأمر مع ما يؤثر على الوزن، بعض الناس تتبع حميةً تفقد خلالها الوزن الكثير وأخرياتٍ لا يفقدن شيئاً.
  2. حافظي على الوجبات الثلاث في اليوم، ولكن لتكن كمياتها قليلة، مع عدم الاكتفاء بوجبة واحدة والشعور بالجوع طوال اليوم، ذلك يضرك ويعتبر سبباً قوياً للاحتفاظ بنفس الوزن.
  3. ضعي في بالكِ بأنكِ تريدين تخفيف وزنكِ مع عقد العزم على ذلك، وألغي من قاموس حياتك كل كلمةٍ متعلقة بالرجيم والحرمان.
  4. حاولي أن تكوني منطقية، فما تجمع لديكِ من شحومٍ خلال أشهرٍ طويلة وسنوات من غير الممكن أن يذهب خلال أيامٍ قليلة، هذا غير منطقي أبداً.
  5. خصصي لنفسكِ طبقاً لتحددي به كمية طعامك وفي كل مرة حاولي أن تقللي من هذه الكمية، وللتقليل أهميةٌ كبيرة حتى تصغر المعدة وتتشكل بحجم كمية الطعام الذي تتناولينه، كما أنها ستعتاد على ذلك.
  6. ضعي بجانبكِ طبقاً منوعاً من الفواكه، فهو يقتل الجوع ولا يحتوي على السعرات الحرارية الكثيرة.
  7. امتنعي عن طبخ وجبات طعامكِ بمرق اللحم أو الدجاج.
  8. استعيني بوسيلة شوي الطعام بالفرن عوضاً عن القلي، حتى البطاطا يمكن شويها في الفرن مع ملعقة زيتٍ واحدة.
  9. لا تتبعي طريقة قياس الوزن بالميزان فقط، بل يمكنكِ اتباع طريقة قياس الوزن بالمتر، لا سيما إن كنتِ تمارسين الرياضة، فقد يثبت الوزن ولكن الشحوم ستتحول إلى عضلات مع ممارستكِ للرياضة وستلاحظين الفرق بالقياس بالمتر، ويمكنكِ قياس الوزن بالميزان في نهايةِ كل أسبوع صباحاً قبل تناول الإفطار.
  10. امتنعي عن السهر قدر الإمكان.
  11. حددي يوماً في الأسبوع لتكافئي به نفسك، ليكن في عطلة نهاية الأسبوع مع اجتماع العائلة لتتناولي ما تحبين من الحلويات ولكن بكمياتٍ معتدلة!
  12. امتنعي عن استخدام مكعبات مرق الدجاج والصوص الجاهز للسلطات، واستبدليه بزبادي مع الثوم والسماق وعصير الليمون.
  13. حاولي أن تستخدمي زيت الزيتون في طعامك.
  14. حاولي الإكثار من شرب الماء، واحرصي على شرب 3 أكوابٍ على الريق، ليكن أحدها دافئاً مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي وعصير نصف ليمونة، فهو بذلك يساعد على إنزال الوزن.
  15. تناولي 3 تمراتٍ في اليوم، وعند نزول الوزن تستطيعين مكافأة نفسكِ بزيادة عدد التمرات إلى خمسةٍ يومياً.
  16. إن كنتِ في مناسبةٍ أو اجتماع فلا تتناولي كمياتٍ كبيرة أو أطعمة ذو سعراتٍ حرارية عالية، ولا تجاملي أحداً فجسدك أهم من أي شيء.
  17. عند انتهائك من تناول طبق طعامك لا تبقي على المائدة، بل انصرفي من فورك حتى لا يتم إغراءك بكميةٍ إضافية من الطعام.
  18. امتنعي عن تناول الحلويات فهي تحتوي على سعراتٍ حراريةٍ كبيرة وتعتبر مسبباً قوياً للسمنة، كما أن خطرها وحجم ضررها معادل للدهون.
  19. لا تتناولي المزيد من الوجبات بعد الساعة السابعة مساءً، وفي حال كنتِ في مناسبةٍ وحصلتِ على الضيافة فيمكنكِ تناول الطعام ولكن بكميةٍ قليلةٍ جداً.
  20. استعيني بالزبادي ضمن وجباتك، فهو له دورٌ كبير في حرق الدهون على الخصر.
  21. مارسي أسهل رياضةٍ بشكلٍ يومي وهي المشي، وإن خصصتِ وقت المشي في الصباح وقبل تناول الفطور فستحصلين على نتائج سريعة، يمكنكِ البدء بـ15 دقيقة ومن ثم يمكنك زيادة الوقت تدريجياً.
  22. ابتعدي عن العصائر المعلبة فهي تحتوي على الكثير من السكريات والمنكهات والملونات كذلك، واستبدليها بالعصير الطبيعي المعد في المنزل.
  23. أضيقي الريحان والزعتر البري كمنكهاتٍ لطعامك.
ADVERTISEMENT