ADVERTISEMENT
الجمال والبشرة

بموزة واحدة تخلصي نهائيا من الشيب حتى لو كان الشعر كله ابيض والنتيجة من اول استعمال

ظهور الشيب يعتبر من الامور الغير مرغوب فيها والغير محببة سواء للنساء او الرجال, لكن في الحقيقة فهو تغيرات طبيعية في لون الشعر من لونه الطبيعي إلى اللون الرمادي, ويظهر الشيب بسبب إنخفاض تدريجي في المواد الملونة في الشعر او ما يطلق عليه علميا “بالميلانين”, وهو ما يؤدّي الى تغير تدرجي في لون الشعر, أي أنّه لا يمكن يحدث فجأة.

من العوامل التي تؤدي إلى حدوث الشيب توقف بصيلات الشعر عن إنتاج مادة الميلانين (وهي المادة الملوّنة للشعر)، ممّا يؤدي إلى جعل الشعر ينمو بدون لون، أو يكون بلون مادة الكرياتين، (المادة الأساسية التي يتكون منها الشعر وهي بدون لون).

انخفاض انتاج هذه المادة في الجسم يرجع الى العديد من الاسباب لعل اهمها هي التقدم في السن والشيخوخة, لكن هناك عوامل اخرى غير التقدم في السن تعتير من الاسباب المباشرة لظهور الشيب ونذكر منها:

  • عوامل الوراثية:

يمكن اعتبارها ثاني سبب بعد التقدم في السن, فهناك بعض النساء اللواتي يمتلكون جينات تفقد الميلانين في سن مبكر عكس الطبيعي

  • الضغوط النفسية القوية والمفاجئة

نعم, فكثرة الهموم والضغوط اليومية, سوء في التغذية, الحزن الشديد، والخوف الشديد، نقص في بعض الفيتامينات. بعض الأمراض العضوية كاختلال في وظائف الغدة الدرقية، أو الحمى، أو الإصابة بالالتهابات بشكل مستمر, كل هذا يمكن ان يعجل من ظهور الشيب قبل موعده الطبيعي

بدون ان اطيل عليكم لترككم لمشاهدة فيديو الطريقة ، اذا اعجبك الفيديو نتمني ان تشاركه مع اصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع مع تحيات موقع هل تعرف ، نتمني منكم تجربة الوصفة وشاركونا رأيكم بالتعليقات .
لمشاهدة الوصفة السحرية اضغطي علي زر “انتقل الى الصفحة التالية” بالاسفل >>

ADVERTISEMENT