ADVERTISEMENT
الجمال والبشرة صحة المرأة

10 اسرار للحصول على شفاه وردية

شفاه النساء من علامات الجمال المهمة لديهن، فابتسامتهن تعتمد على جمالها وكذلك كل حركةٍ قد يعبرن عنها تكون من خلالها، ولكن هل تبقى الشفتان سليمتان بدون عناية؟! بالطبع لا! لاسيما مع العوامل البيئية التي تؤثر عليهما بشكلٍ أو بآخر، فتتسبب بتشققهما أو احمرارهما مع الجفاف، وذلك يسبب آلاماً كبيرةً أيضاً عند أي محاولةٍ للابتسام مما يجعل المرأة لا تستطيع الابتسام كما يجب وقد تُفهم بشكلٍ خاطئ فتقع في مواقف محرجة.

ولذلك جمعنا أهم النصائح للعناية بالشفاه ولتبقى جميلةً ومتمتعةً بلونها الزهري والجذاب، لنتابع معاً لنتعرف عليها أكثر…أهم النصائح للتمتع بشفاهٍ جميلة

10. عدم إهمال أحمر الشفاه

يساعد أحمر الشفاه على تلطيف الشفتين المتشققتين، كما أنه يعطيهما بعضاً من الحماية ويمنع التشقق، ولذلك من الأفضل أن يتم وضعه بشكلٍ دائم.

9. اهتمي بغذائك

إن تشقق الشفتين بشكلٍ كبير قد يكون بسبب نقص الفيتامين ب والحديد، ولذلك يجب تعويض النقص عن طريق الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات أو عن طريقة المكملات الغذائية.

8. رطبي شفتيكِ بالماء

إن الإفراط في شرب الماء يمنح شفتيك الترطيب اللازم من الداخل ويمنع من تشققهما، ولذلك يجب شرب ما لا يقل عن اللترين بشكلٍ يومي، خاصةً عند التقدم في السن حيث تزيد مشكلة الجفاف بسبب تراجع قدرة خلايا البشرة على حفظ الرطوبة.

7. استخدام فرشاة الأسنان

عندما تصبح فرشاة أسنانك قديمة لا تقومي برميها، لأنه بإمكانكِ أن تستفيدي منها باستعمالها كأداةٍ لتقشير الشفتين، حيث يمكنكِ أن تزيلي الخلايا الميتة المتراكمة عليهما، وهي وسيلةٌ لطيفة وذو نتائج رائعة لذلك خاصةً لأن بشرة الشفتين تعتبر حساسة.

6. استخدام البلسم

إن أفضل طريقة لإيقاف تقشر الشفتين بشكلٍ نهائي هي عن طريق حمايتهما من الهواء البارد والجاف، ففي الشتاء تتشقق الشفتين وتجفان بسبب الطقس البارد، ودهن الشفتين بالبلسم عدة مراتٍ في اليوم تكون مفيدةً جداً لاسيما قبل الخروج من المنزل، وبعد الأكل والشرب أو كلما شعرتِ بجفافهما أو مسحتهما.

5. الاعتناء بالشفاه المتشققة جيداً

من الممكن أن تصاب الشفتين المتشققتين بالالتهاب بشكلٍ كبير، ولذلك يجب الانتباه لهذا الأمر والاهتمام بهما مع اختيار مرهم مضادٍ للالتهابات للوقاية من ذلك ويمكن استعماله مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً.

4. استعملي الواقي الشمس لحماية الشفتين

إن لأشعة الشمس أثرٌ كبير في تشقق الشفتين على مدار العام، حيث تكون السبب في جفافهما وتقشرهما ولا سيما الشفة السفلية التي تتميز برقتها وحساسيتها فتتأثر بشكلٍ سريع من أشعة الشمس الضارة، وهي تسبب أضراراً على البشرة أيضاً، ولذلك يجب أن تكون مستحضرات العناية التي تستعملينها مزودةً بعاملٍ للوقاية، كأحمر الشفاه، من المهم ألا تقل درجة العامل عن 10spf لحماية الشفتين من أشعة الشمس.

3. شمع العسل

يعتبر شمع العسل معالجاً لتشقق الشفتين كما أنه مغذٍ جداً، ولذلك يمكنكِ تناوله للتعديل عن مزاجك بطعمه الحلو اللذيذ وستستفيدين منه من نواحٍ أخرى أيضاً كالعناية بشفتيكِ.

2. معجون الأسنان

قد تتأثر بعض الشفاه الحساسة بسبب معجون الأسنان، ولذلك إن كنتِ ممن يتأثرن بسببه فيجب عليكِ أن تحاولي تجنب وصوله إلى شفتيكِ ومن ثم اغسليهما بالماء جيداً حتى لا يبقى أي أثرٍ للمعجون، وحاولي تقليل الكمية المستخدمة أيضاً.

1. احذري من لعق شفتيكِ

قد تعتقد بعض النساء أن لعق الشفاه قد يرطب الشفتين ولكن ذلك خاطئ، حيث يحتوي الريق على أنزيمات هضميةٍ تسبب زيادةً في تشقق الشفتين بالرغم من أنها ليست بقويةٍ جداً، ولذلك خففي من هذه العادة حتى لا يزيل الريق زيوت البشرة عن الشفتين ويزيد في تشققهما وجفافهما لا سيما عند تبخره، حيث تصبحان محمرتين ومن الممكن أن يصل الأمر لنزيفهما في بعض الأحيان.

ADVERTISEMENT