ADVERTISEMENT
الجمال والبشرة

5 خطوات طبيعية لجسم ناعم كالحرير

لنظافة البشرة ونعومتها ورونقها جمالٌ خاص يعطي لمسةً إضافيةً لا يمكن الاستغناء عنها، فحتى لو امتلكتِ أجمل الأعين وتميّزتِ بلون بشرتكِ مهما كانت، فلن يكتمل الجمال أبداً بدون العناية بها، ولتتميزي بجمال بشرتكِ وبنعومتها ورائحتها فعليكِ أن تختاري المستحضرات التجميلية التي تناسبكِ وتعطي النتيجة المطلوبة، ولكن ما هي الخطوات التي يجب أن نتبعها حتى نحصل على الجسد المثالي؟!

إنها فقط خطواتٌ بسيطة جداً ويمكن أن تصبح عادةً يومية بكل سهولة، لتتعرفي عليها أكثر تابعي معنا…خطوات العناية بجمال البشرة

أولاً: تنظيف الجسم

عليكِ بالامتناع عن الاستحمام بالماء الساخن فهو له الكثير من الأضرار كظهور القشور وجفاف الجسد وكذلك الخشونة بالملمس، كما أنه يسبب ترهلاتٍ في الجسد مع مرور الزمن، ويسبب فقداناً للزيوت الأساسية الموجودة بالجلد والتي يكون الجسد بحاجتها، ولذلك عليكِ بالاستحمام بالماء الفاتر لفوائده في تنشيط الدورة الدموية وشد الجسم ولا يسبب أي ضرر.

حاولي عدم الوقوف تحت الماء لفترةٍ طويلة بل حاولي الاختصار قد الإمكان، وإن كنتِ من النساء اللواتي يفضلن الجلوس بحوض الاستحمام للشعور بالراحة فلا تفعلي ذلك بشكلٍ يومي بل مرةً كل أسبوعين كافية.

ثانياً: غسولات الجسم

عليكِ بالاهتمام بغسولات الجسم واختيارها بكل عناية، كما أنه يجب قراءة المكونات دائماً لمعرفة ما تحتويه، ويمكنكِ التغيير والتنويع في أنواع الغسولات وروائحها، يمكنكِ مثلاً اختيار رائحة جميلة كالحمضيات في الحمام الصباحي لتبقى عالقةً على جسمك طوال النهار، أما إن كان الحمام مسائي فعليكِ باختيار رائحةٍ هادئة كالبابونج أو اللافندر

المهم أن يكون محتوياً على المهدئات التي تعطيكِ الراحة المطلوبة والاسترخاء، أما رائحة النعناع والروز ماري فيمكنكِ استخدامها لحمامٍ منعشٍ ويعطيكِ النشاط والحيوية.

ثالثاً: كيفية اختيار غسول الجسم المناسب وفقاً لنوع البشرة

  • البشرة الجافة: يجب أن يحتوي الغسول على زيوتٍ ومرطباتٍ لمنع القشور والحفاظ على رطوبة البشرة، واختاري ما يحتوي على زيت الزيتون أو زبدة الجسم خاصةً في الشتاء.
  • البشرة الحساسة: تعتبر هذه البشرة من النوع الذي لا يقبل أي نوعٍ من المستحضرات التجميلية بسبب احمراره السريع وحساسيته الزائدة، ولذلك فيجب استخدام الغسولات التي تحتوي على التركيبة الطبيعية والخفيفة كالشوفان وفيتامين E والصبار.
  • البشرة الدهنية: يناسبها نوع الغسولات المركزة والتي تحتوي على الحوامض وتخلص الجسم من الزيوت لا سيما في فصل الصيف.
  • البشرة العادية أو المختلطة: تناسبها الغسولات المعتدلة والتي تعمل على تنظيف المسام بدون التسبب في جفافها.

رابعاً: تعرفي على الفرق بين الحمام العادي وصابون الجسم والجل

لعل بعض النساء لا يفرقن بين فوائد هذه الأمور الثلاثة، ولكن الفرق بسيط، وهو الملمس والتركيز، حيث بأن الحمام العادي يركز على تنظيف الجسم، بينما يركز الجل على ترطيبه وإعطائه الرائحة الزكية، وأما الصابون فمن الأفضل أن تستخدمه النساء ذوات البشرة الدهنية باعتباره منظفاً قوياً جداً وقادراً على إزالة الزيوت الفائضة بالجسم.

خامساً: غسولات المنطقة الحساسة

يجب عدم التساهل في هذه المنطقة وتنظيفها بغسولات الجسم، وذلك لأن تنظيفها بشكلٍ غير مناسب قد يسبب التهاباتٍ مزعجة بسبب جفافها واختلال درجة الحموضة بها، وقد تؤدي أيضاً إلى مضاعفاتٍ خطيرة، ولذلك يجب أن تختاري الغسولات التي تحتوي ضمن مكوناتها على حامض اللاكتيك “اللبنيك” Lactic acis، فبقدرته أن يساعد على إعادة التوازن بدرجة الحموضة في المنطقة.

هذه أهم النصائح للعناية بالبشرة بالشكل الصحيح وليتمتع جسدكِ بنعومته ورونقه، عليكِ باتباعها تماماً بعد معرفة نوع بشرتكِ بدون الخلط بين الأنواع الأخرى، وباتباع هذه الخطوات ستصبح عادةً عندك ولن تجدي أي صعوبة في المحافظة عليها ليبقى جسدكِ جميلاً ومميزاً.

ADVERTISEMENT